كيفية تصدر نتائج البحث في 10 خطوات

كيفية تصدر نتائج البحث في 10 خطوات
كيفية تصدر نتائج البحث في 10 خطوات

المقدمة

 لديك موقع ويب مصمم بشكل جميل به محتوى رائع للمشاركة ، ولكن هل يجدك الأشخاص ويزورون الموقع؟ حتى مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يزال البحث العضوي او بحث جوجل امرًا مهمًا لحركة مرور موقعك ، ولن يختفي في أي وقت قريبًا. لهذا السبب من المهم تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة أكبر من منافسيك. هذا ما يدور حوله تحسين محركات البحث (SEO).

سواء كنت تعرف أساسيات تصدر نتائج البحث أو كانت هذه هي المقالة الأولى التي تقرأها ، فستمنحك هذه القائمة خطة عمل لأفضل الطرق لتصدر نتائج البحث. لذلك إذا كنت لا تزال تسأل ، "كيف يمكنني تصدر البحث ؟" تابع القراءة.

قم بإضافة موقعك الى جوجل انالتكس و جوجل سيرش كونسول في البداية

قبل أن تبدأ ، من الجيد تثبيت أدوات موقع الويب هذه واستخدامها. من المهم رفع مستوى تقدمك والنجاحات الحالية. تحليل كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك لزيادة حركة المرور.

استخدم تحليلات جوجل انالتكس لفهم زوار موقعك

تحليلات جوجل هي أداة تتبع مجانية. يمكن أن يكون الأمر معقدًا للغاية ولكن هناك العديد من التقارير التي لا تبعد سوى بضع نقرات والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. سيوضح لك استخدام التقارير كيف تقارن حركة المرور العضوية الخاصة بك بجميع الزيارات الأخرى إلى موقع الويب الخاص بك.

يمكنك البحث بشكل أعمق قليلاً عن طريق النقر فوق "البحث المجاني" في هذا التقرير لمعرفة الصفحات التي يعثر عليها المستخدمون على Google (الصفحة المقصودة). لسوء الحظ ، ستظهر معظم الكلمات الرئيسية على أنها (غير متوفرة). هذا هو المكان الذي يأتي فيه جوجل سيرش كونسول

جوجل سيرش كونسول

على الرغم من أن جوجل انالتكس لن يمنحك الكثير من الكلمات الرئيسية المحددة التي يبحث عنها الأشخاص ، فإن جوجل سيرش كونسول ستفعل ذلك. سيخبرك جوجل سيرش كونسول بتفاصيل ترتيبك في البحث العضوي. هذا يعني أنه يمكنك معرفة كيفية تصنيف كل صفحة على موقعك لكلمات رئيسية محددة بحث عنها المستخدمون على جوجل. ستحذرك لوحة القيادة أيضًا إذا كان موقعك يحتوي على أي مشكلات فنية قد تضر بترتيب البحث العضوي الخاص بك.

الآن بعد أن عرفت بعض التفاصيل حول كيفية أداء المحتوى الخاص بك ، دعنا ندخل في عناصر العمل لموقعك على الويب. يمكننا التوصل إلى نصائح وحيل لا نهاية لها لمشاركتها ، لكننا قمنا بتلخيصها في 10 طرق من شأنها أن تساعدك في تصدر نتائج البحث.

1. البحث عن الكلمات المفتاحية 

استخدم بيانات البحث وابحث عن منافسيك للعثور على أفضل الأهداف لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك. اعتمادًا على حجم موقع الويب الخاص بك والموارد المتاحة لديك ، ابدأ بالصفحات التي تحتوي على أكبر قدر من المحتوى ، وهي مفيدة لعملائك. قد تكون بعض الأمثلة هي أهم صفحتين للمنتج / الخدمة أو منشور مدونة مكتوب جيدًا يوفر معلومات مفصلة يبحث عنها عملاؤك.

حدد بشكل استراتيجي العبارات التي تريد أن يتم تصنيف صفحاتك لها بشكل جيد

يجب أن تحتوي الصفحات التي تختارها على رسالة واضحة تركز على موضوع واحد. هنا حيث تبحث عن العبارة التي يستخدمها عملاؤك للبحث عن هذا الموضوع. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لمعرفة كيفية بحث الأشخاص ( أداة بحث الكلمات الرئيسية من جوجل وستجد إعلانات أو قوائم بالأدوات المجانية والمدفوعة). يمكن أن تحتوي هذه الخطوة على منشور مدونة منفصل مخصص للعثور على عبارة البحث الصحيحة ، ولكن إذا كان علينا اختيار النصيحة الأكثر أهمية ، فهي اختيار عبارة محددة وذات صلة. إذا كانت محددة ، فستكون بطول عدة كلمات ، وإذا كانت ذات صلة ، فستظهر عدة مرات في جميع أنحاء الصفحة. تذكر ، لا تستخدم المصطلحات الداخلية التي تستخدمها ، وركز على ما قد يبحث عنه عميلك اليومي.

2. اكتب مقالات يسعى الناس للحصول عليها 

أنت تعرف صناعتك أفضل من أي شخص آخر. اكتب محتوى مفيدًا ويتضمن أيضًا كلمات رئيسية ومرادفات تحصل على موقع الويب الخاص بك من خلال جوجل ومحركات البحث الأخرى. قم بتضمين الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء الصفحة لتصدر نتائج البحث الخاص بك ، ولكن لا تسرف في حشو الكلمات الرئيسية. تأكد من أنه لا يزال قابلاً للقراءة للزائرين.

3. ضع عنوان لصفحتك لمساعدة محركات البحث والمستخدمين

تقرأ محركات البحث علامة العنوان ، أو عنوان التعريف ، كمؤشر مهم لما تدور حوله الصفحة. علامة العنوان الخاصة بك هي أيضًا العنوان الأزرق الذي يراه الجميع في صفحة نتائج محرك البحث ، لذا تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون. يختلف هذا العنوان عن العنوان الغامق الذي يراه الجميع على صفحة الويب الخاصة بك ، وهو عادةً علامة العنوان الموضحة في الخطوة التالية. لذلك ، إذا ساعدت في الحصول على المزيد من النقرات ، يمكنك كتابة عنوان واحد لصفحة نتائج محرك البحث (SERP) وعنوان مختلف لصفحة الويب الخاصة بك.

4. بناء صفحات بعلامات رأس HTML لتصدر نتائج البحث

العنوان الأول ، أو علامة H1 ، هو العنوان الأكثر أهمية في الصفحة. عادةً ما تكون علامة H1 هي أول ما يقرأه الزائر على صفحة الويب الخاصة بك. تُستخدم علامات الرأس بشكل شائع للتصميم ولكن يجب استخدامها بدلاً من ذلك لتنظيم المحتوى. يعد استخدام العناوين الفرعية أحد أفضل الطرق لتصدر محرك البحث. بالنسبة لمحركات البحث ، يكون لعلامات العناوين وزن أكبر من النسخ العادية وتجعل تصفح الصفحة أمرًا سهلاً على المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في تعديل علامات العنوان ، فستحتاج على الأرجح إلى مطور لتحديث الصفحة.

5. لا تتجاهل عناوين URL الخاصة بمقالاتك لتصدر نتائج البحث

غالبًا ما يتم تجاهل عنوان URL للصفحة ، لذلك لا تدع هذا هو الحال معك! يجب أن تستفيد عناوين URL أيضًا من البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كنت تستخدم CMS مثل وردبريس WordPress ، فسيظهر اسم الصفحة في عنوان URL. قبل بدء تشغيل الصفحة ، راجع ما سميته وتحقق من عنوان URL. يمكنك تحديثها لتضمين الكلمات الرئيسية التي عثرت عليها في الخطوة 2. إذا كنت قد نشرت الصفحة بالفعل ، فتأكد من إعادة توجيه الزوار من صفحتك القديمة إلى الصفحة الجديدة.

6. قم ببناء روابط داخلية في مقالاتك لتصدر نتائج البحث

أثناء كتابة نسخة للصفحة ، ستجد نفسك غالبًا تشير إلى موضوعات أخرى قمت بنشرها بالفعل. الارتباط الداخلي هو تحديد عبارة وإضافة ارتباط تشعبي إلى منشور المدونة أو الصفحة التي تشير إليها. ستجعل هذه الروابط بعض المستخدمين للنقر فوق صفحاتك الأخرى وقراءتها ، ولكن الأهم من ذلك أن محركات البحث ستزحف إلى هذه الروابط أيضًا. تسمى الكلمات الأساسية التي تقوم بالارتباط التشعبي بها نص الارتساء . يمنح هذا المستخدم ومحركات البحث سياقًا حول الصفحة التي ترتبط بها ، لذلك من المهم استخدام كلمات رئيسية ذات مغزى في الارتباط التشعبي.

نصيحة: قد يكون من الأسهل قراءة نسختك بعد اكتمال الكتابة والبحث بنشاط عن فرص الارتباط بصفحات أخرى. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعلم أن لديك محتوى جديدًا تريد أن يقرأه الناس. من الأفضل تطوير إستراتيجية ربط داخلية تجمع كل المحتوى الرائع على موقعك والمراجع التبادلية. قد يكون هذا أمرًا صعبًا ولكنه مجزٍ لتصنيفات محرك البحث الخاص بك.

7. استخدم علامات ALT مع جميع صورك لتصدر نتائج البحث

تدعم الصور اسفلها وصف بشكل مرئي. يحبه المستخدمون ، وتحبه محركات البحث أيضًا. لهذا السبب يجب عليك دائمًا استخدام علامات ALT الوصفية (الغنية بالكلمات الرئيسية) لجميع صورك. تحافظ علامات Alt أيضًا على إمكانية الوصول إلى موقعك.

8. تصميم سهل الاستخدام للجوال وسرعة الصفحة لتصدر نتائج البحث

ليس سراً أن المزيد والمزيد من المستخدمين يأتون إلى موقعك من الأجهزة المحمولة. تأكد من أن تصميم موقع الويب الخاص بك مناسب للجوال . أيضًا ، قم بتحسين الصور والكود والمحتوى لتحميل كل صفحة بسرعة. سيغادر الزوار مواقع الويب البطيئة وستلاحظ محركات البحث ذلك. هذا هو السبب في أن امتلاك موقع ويب سريع سيحسن تصنيف محرك البحث الخاص بك. أنت بحاجة إلى محتوى رائع ، ولكن تصميم وتطوير موقع الويب مهمان عند السؤال عن كيفية جعل موقعك على الويب مرتبة .

9. الحد من أي محتوى مكرر لتصدر نتائج البحث

محركات البحث تحب المحتوى الجديد والفريد لذلك ابحث عن أي محتوى مكرر واجعله مختلفًا إلى حد كبير أو أزله تمامًا. لا فائدة من قول نفس الشيء مرارًا وتكرارًا ، وستعاقبك جوجل على ذلك. هناك سيناريوهان محتملان حيث سيكون لديك محتوى مكرر.

  1. لقد أنشأت الكثير من المحتوى على مر السنين ونسيت أنك أنت أو أي شخص آخر قد كتبت بالفعل صفحة أو منشور مدونة حول نفس الموضوع. ربما لا يكون هذا تكرارًا كاملاً ، ولكن إذا تداخل المحتوى بشكل كبير ، فمن الأفضل لك دمجه في صفحة واحدة قوية.
  2. أنت لا تدرك ذلك ولكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على إصدارات متعددة من نفس الصفحة. قد يكون هذا من شخص قام بنسخ صفحة عن طريق الخطأ أو قمت بإنشاء إصدارات متعددة للغات مختلفة أو لأغراض التتبع. يمكنك السماح لمحركات البحث بمعرفة أنك قمت بنسخ صفحة عن قصد باستخدام عنوان URL أساسي . يتيح لك المكون الإضافي Yoast على WordPress بسهولة تعيين عناوين URL الأساسية للصفحات إذا كنت في حاجة إليها.

10. قم بإنشاء ملف سايت ماب Sitemap ومراقبة أخطاء الزحف لتصدر نتائج البحث

قم بإرسال خريطة الموقع لتصدر نتائج البحث

سيساعدك إرسال خريطة الموقع في فهرسة الصفحات بواسطة محركات البحث بشكل أسرع. إذا قمت بالتحقق من جوجل سيرش كونسول لموقعك في الخطوة الأولى ، فيمكنك إرسال خريطة موقعك إلى جوجل. يحتوي بينج Bing أيضًا على لوحة تحكم لأدوات مشرفي المواقع حيث يمكنك إرسال خريطة الموقع.

راقب أخطاء الزحف والتحذيرات

تزحف محركات البحث أيضًا إلى مواقع الويب من خلال الروابط الموجودة على الصفحات. تأكد من مراقبة أي أخطاء أو روابط معطلة وإصلاحها أو إنشاء عمليات إعادة توجيه لضمان حصول موقعك على أفضل فرصة للحصول على ترتيب جيد. هناك فاحص ارتباط معطوب مجاني ستجده على جوجل.

ابدأ في تصدر نتائج البحث

إذا كان بإمكانك النزول إلى أسفل هذه القائمة ووضع علامة بجوار جميع العناصر العشرة ، فمن المحتمل أن يكون موقع الويب الخاص بك في مرتبة جيدة بالفعل. في موقع كل شئ ، نحن هنا لمساعدتك على البدء في هذه القائمة أو نقل مُحسّنات محرّكات البحث إلى المستوى افضل من خلال مقالتنا الغنية بالمعلومات. يستغرق الحصول على تصنيفات رائعة لمحركات البحث من خلال تقنيات تصدر نتائج البحث الفعالة وقتًا وتفانيًا. لديك الآن خطة العمل الخاصة بك ، فما الذي يعيقك؟ شكرا لكم هذا كان كل شئ بخصوص كيفية تصدر نتائج البحث في 10 خطوات .

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

كلمات البحث: تصدر نتائج البحث, محركات البحث , كيفية تصدر نتائج البحث, طريقة تصدر نتائج البحث , نصائح لتصدر نتائج البحث, تصدر نتائج البحث بسهولة, تصدر نتائج البحث في خطوات, تصدر نتائج البحث والحصول على زيارات, تحسين رتبتك في جوجل, الحصول على المرتبة الاولى في جوجل, اسهل طرق تصدر نتائج البحث, تصدر نتائج البحث بسهولة, تصدر نتائج البحث, نتائج البحث, تصدر نتائج البحث, تصدر نتائج البحث بلوجر, طريقة تصدر نتائج البحث جوجل, السيو وتصدر نتائج البحث, تصدر نتائج البحث جوجل, كيفية تصدر نتائج البحث جوجل, طريقة تصدر نتائج البحث, كيف تتصدر نتائج البحث, جعل مدونتك تتصدر نتائج البحث, طريقة تصدر نتائج البحث بلوجر,

إرسال تعليق

أحدث أقدم
close
Paste your AD Code here