كيفية تحسين ترتيب موقعك في اليكسا
كيف ترفع ترتيب موقعك في اليكسا؟ إذا كنت تكافح لتوليد حركة المرور (زوار) إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك التركيز على تحسين ترتيب اليكسا الخاص به. حتى لا يتم الخلط بينه وبين PageRank ، فإن ترتيب اليكسا يتقلب بناءً على حركة المرور.
من خلال إجراء التغيرات الصحيحة على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك تحقيق تصنيف أليكسا أقل ينتج عنه زيادة في حركة المرور (الزوار) إلى موقعك.
تعد مراقبة حركة بيانات اليكسا أحد المصادر الموثوقة التي يستخدمها المعلنون لتحديد مدى شعبية مواقع الويب ووضوحها وأدائها وجودتها. إنها طريقة مقارنة سهلة للمنافسين تستخدم في استراتيجية التسويق الرقمي .
ما هو ترتيب اليكسا وكيفية زيادة ترتيب موقعك في اليكسا
تم تطوير اليكسا Alexa ، وهي شركة تابعة لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon ، وهو مقياس نسبي لشعبية موقع الويب ، بناءً على حركة المرور ، مقارنة بجميع المواقع الأخرى.
سيؤثر عدد الزوار الفريدين ومرات مشاهدة الصفحة التي يولدها موقع الويب على مدار الأشهر الثلاثة الماضية على ترتيب أليكسا الخاص به. كلما زاد عدد الزائرين الفريدين ومرات مشاهدة الصفحة التي يجذبها موقع الويب خلال هذه الفترة ، انخفض ترتيب أليكسا.
في الحدث غير المحتمل ، وهو أن موقع الويب الخاص بك يولد عددًا أكبر من الزوار الفريدين ومرات مشاهدة الصفحة أكثر من جميع المواقع الأخرى ، سيكون له ترتيب أليكسا 1. اعتبارًا من عام 2020 ، حصل موقع google.com حاليًا على تصنيف أليكسا 1 ، يليه موقع youtube.com مع تصنيف أليكسا 2. بغض النظر ، فإن تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على تصنيف أليكسا أقل سيزيد من حركة المرور ، وبالتالي يساعده على النجاح في السوق الخاص به.
يمكنك التحقق من تصنيف اليكسا Alexa لموقع الويب الخاص بك على alexa.com/siteinfo أو عن طريق تنزيل امتداد متصفح اليكسا Alexa وتثبيته على alexa.com/toolbar. إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يحتوي حاليًا على تصنيف اليكسا Alexa ، فمن المحتمل أنه لم يولد حركة مرور كافية في الأشهر الثلاثة الماضية لشركة اليكسا Alexa Internet، Inc. لتسجيله.
تحديث الموضوعات القديمة لزيادة ترتيب اليكسا
لتحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على تصنيف اليكسا أقل ، فكر في تحديث الموضوعات القديمة عن طريق إضافة محتوى جديد إليها. تقوم محركات البحث بتحليل معدل تكرار تحديث الصفحات عند حساب تصنيفات البحث.
إذا كنت نادرًا ما تقوم بتحديث صفحة على موقع الويب الخاص بك أو لم تقم بذلك مطلقًا ، فستفترض محركات البحث أنك قد تخلت عنها. سيقومون بدفن الصفحة المهجورة أسفل صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) حيث تفشل في توليد حركة المرور.
من ناحية أخرى ، من خلال تحديث صفحات موقع الويب الخاص بك ، ستقوم محركات البحث بترتيبها أعلى لأنها تحتوي على محتوى جديد.
انشر موضوعات جديدة لزيادة ترتيب اليكسا
بالإضافة إلى تحديث الموضوعات القديمة على موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يؤدي نشر موضوعات جديدة ذات محتوى ملائم وجذاب إلى تحسين ترتيب اليكسا Alexa لموقعك. يقدم كل موضوع جديد ذات محتوى عالي الجودة فرصًا جديدة للترتيب.
ليس من غير المألوف أن يتم تصنيف الصفحات ذات المحتوى الثقيل لمئات الكلمات الرئيسية. وفقًا لـ Ahrefs ، في الواقع ، يتم ترتيب الصفحة المتوسطة في أفضل 20 نتيجة بحث لما يقرب من 400 كلمة رئيسية أخرى. من المؤكد أن بعض هذه الكلمات الرئيسية قد تجذب عددًا قليلاً فقط من الزوار كل شهر ، ولكن يمكن أن تزيد حركة المرور الإضافية هذه بسرعة إذا كنت تنشر بانتظام موضوعات جديدة ذات محتوى ملائم وجذاب.
تحسين الصور لزيادة ترتيب اليكسا
سيؤدي تحسين الصور في محتوى موقع الويب الخاص بك إلى تصنيف اليكسا Alexa أقل لموقعك وهو ما نبحث عنه. سواء كانت JPEG أو GIF أو PNG أو أي تنسيق آخر ، يجب أن يكون لكل منها اسم ملف ذي صلة. لن يرى الزوار عمومًا أسماء ملفات الصور ، لكن محركات البحث ستتحقق منها عند الزحف إلى موقع الويب الخاص بك.
يساعد استخدام أسماء الملفات ذات الصلة محركات البحث في تحديد وفهم صور موقع الويب الخاص بك. في المقابل ، قد تحتل صور موقعك مرتبة أعلى في صور Google وصور Bing ، وقد تحتل الصفحات التي توجد بها الصور مرتبة أعلى في SERPs القياسية.
ومع ذلك ، فإن الأمر الأكثر أهمية من استخدام أسماء الملفات ذات الصلة هو إعطاء نص بديل لصور موقع الويب الخاص بك.
النص البديل هو نوع من كود HTML مصمم لتزويد الزوار بوصف نصي للصورة. إذا كانت هناك مشكلة فنية تمنع عرض الصورة ، فسيشاهد الزوار النص البديل. كما هو الحال مع أسماء الملفات ذات الصلة ، يسمح النص البديل لمحركات البحث بفهم صور موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل ، لذلك قد يؤدي استخدام كود HTML هذا إلى تعزيز تصنيفات البحث في موقعك ، وبالتالي خفض ترتيب اليكسا Alexa الخاص به
زيادة سرعة موقعك لزيادة ترتيب اليكسا
هل تعلم أن سرعة موقع الويب الخاص بك يمكن أن تؤثر على ترتيب اليكسا الخاص به؟ سيؤثر متوسط طول الوقت الذي يُطلب من الزائرين انتظاره حتى يتم تحميل موقع الويب الخاص بك على عدد مشاهدات الصفحة التي يجتذبها.
وفقًا لدراسة أجرتها Aberdeen Group ، يجب أن ينتظر كل زائر عدد مشاهدات الصفحة بنسبة 11 بالمائة. إذا كان متوسط وقت تحميل موقع الويب الخاص بك حاليًا ثلاث ثوانٍ ولكنه زاد إلى ست ثوانٍ ، على سبيل المثال ، فيمكنك توقع عدد أقل من مرات مشاهدة الصفحة بمقدار الثلث.
ومع عدد أقل من مرات مشاهدة الصفحة ، سيحصل موقع الويب الخاص بك على تصنيف أليكسا أعلى وأقل جاذبية.
لا تقم بتجميع المحتوى لزيادة تصنيف اليكسا Alexa
تجنب الترويج لمحتوى موقع الويب الخاص بك. بينما يبدو نشر المحتوى على المدونات الأخرى ذات الصلة والقنوات عبر الإنترنت غير ضار ، إلا أنه يمكن أن يرفع ترتيب موقع الويب الخاص بك على اليكسا Alexa Rank.
تتضمن مشاركة المحتوى ، بالطبع ، نشر محتوى موقع الويب الخاص بك على مواقع أخرى. ستنشر عدد لا يحصى من المدونات محتوى موقعك بكل سرور ، عادةً مع التعليق التوضيحي التالي: "ظهرت هذه المقالة في الأصل على example.com."
المحتوى المشترك ، للأسف ، لا يمنح المستخدمين حافزًا لزيارة موقع الويب الخاص بك.
إذا قمت بنشر محتوى موقع الويب الخاص بك على مدونة أخرى ، فيمكن للمستخدمين ببساطة زيارة المدونة لقراءتها. علاوة على ذلك ، المحتوى المرخص ، بحكم تعريفه ، هو محتوى مكرر. عندما يواجه Google أو Bing نفس المحتوى المنشور على موقعين أو أكثر من مواقع الويب ، سيحاولان فقط ترتيب موقع الويب الذي نشره أولاً.
ومع ذلك ، هناك حالات عندما تقوم محركات البحث بترتيب موقع الويب الخطأ. إذا اعتقدت محركات البحث أن المحتوى الذي تم الترويج له لموقع الويب الخاص بك ظهر في الأصل على موقع مختلف ، فلن يتم تصنيف موقع الويب الخاص بك لهذا المحتوى.
قم بالترويج على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة تصنيف اليكسا Alexa
يمكن أن يؤدي الترويج لموقع الويب الخاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى خفض ترتيب اليكسا بعدة طرق.
- أولاً ، سيتوجه الزوار مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك. عند إنشاء منشورات أو تغريدات تحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بك ، قد يقوم متابعيك أو غيرهم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالنقر فوق الرابط للتحقق من موقعك .
- ثانيًا ، يقود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تصنيفات أعلى في SERPs. يستخدم Bing إشارات اجتماعية ، مثل الإعجابات على Facebook وتغريدات Twitter ، في خوارزمية التصنيف الخاصة به.
على الرغم من أن خوارزمية جوجل Google لا تتأثر بها بشكل مباشر ، إلا أن الإشارات الاجتماعية لا تزال تؤثر على تصنيفات Google لموقعك على الويب. نظرًا لأن ملفات تعريف وحسابات الوسائط الاجتماعية لموقعك على الويب تولد إشارات اجتماعية ، فمن المحتمل أن تجذب المزيد من الروابط الخلفية (الباك لينك) .
بغض النظر عن وظيفة موقع الويب الخاص بك ، فإن نجاحه يعتمد على حركة المرور. حركة المرور هي شريان الحياة الرقمي الذي يغذي أداء موقع الويب الخاص بك. يجلب الزوار إلى موقعك ، وبعضهم سينقر فوق الإعلانات أو يكمل النماذج أو يشتري المنتجات.
من خلال تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على تصنيف أليكسا أقل ، سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات.
كيفية الحصول على مرتبة جيدة في اليكسا بسرعة
بالمقارنة مع خوارزميات تحسين محركات البحث المتطورة من جوجل Google ، لا تزال اليكسا Alexa في حالة بدائية نسبيًا. من السهل نسبيًا التعامل مع اليكسا Alexa و يمكن لمستخدم واحد أن يؤثر على ترتيب اليكسا Alexa الخاص به بطريقة غير ممكنة مع جوجل Google. في الواقع ، إذا كانت لديك الوسائل اللازمة لتغيير عنوان IP الخاص بك ، فيمكنك بسهولة تجميع مشاهدات الصفحة لموقع الويب الخاص بك.
إذا كنت ترغب في تعزيز تصنيف اليكسا Alexa الخاص بك بسرعة ، فإليك خياراتك.
فهم كيف تحلل اليكسا Alexa البيانات
كيف تحلل اليكسا Alexa البيانات بالضبط غير واضح. ومع ذلك ، نحن نعلم أنه يتضمن بعض العوامل التي يمكنك التحكم فيها . جزء من المعادلة هو نتيجة التحليلات السلوكية لاليكسا Alexa. هذا خارج عن إرادتك. لكن عدد مرات مشاهدة الصفحة / الزيارات التي تتلقاها الصفحة يعد عاملاً ، كما هو الحال بالنسبة لعدد المستخدمين الفريدين. يمكنك استغلال هذا في خطوتين بسيطتين.
قم بتثبيت ملحق متصفح اليكسا Alexa Rank
إذا كنت ستبدأ العمل على تصنيف اليكسا Alexa الخاص بك ، فإن تنزيل شريط الأدوات أمر لا بد منه. يوفر لك شريط الأدوات هذا معلومات حول تصنيف اليكسا Alexa لأي مواقع ويب تزورها ، مما يجعل البحث سهلاً ، ولكنه يجعلك أيضًا جزءًا نشطًا من اليكسا Alexa نفسها. تستخدم اليكسا Alexa بيانات حول عادات تصفح المستخدمين كجزء من عملية تحديد شعبية مواقع الويب.
على الرغم من عدم وجود معلومات محددة على موقع اليكسا Alexa على الويب ، إلا أن هناك الكثير من الأدلة القصصية التي تشير إلى أن تثبيت شريط أدوات اليكسا Alexa يمكن أن يعزز ترتيب موقع اليكسا Alexa على الفور. هذا منطقي ، إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فمن المفترض أنك ستضيف الآن إلى عدد مستخدمي اليكسا Alexa الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.
زيارة موقع الويب الخاص بك كل يوم فكرة جيدة. يمكنك ببساطة تعيين موقع الويب الخاص بك كصفحتك الرئيسية للتأكد من زيارته في المرة الأولى التي تفتح فيها متصفحك. لاحظ أن زيارة صفحة ويب من نفس عنوان IP عدة مرات في نفس اليوم لن يتم احتسابها كمشاهدات متعددة للصفحة. يمكنك التحايل على هذا باستخدام عناوين IP متعددة. ستقوم خدمة VPN بتعيين عنوان IP جديد لك وتجعلك تبدو مستخدمًا جديدًا لاليكسا Alexa. إذا كنت ترغب في تصعيد الرتب بسرعة ، فيمكنك أيضًا منح نفسك أكبر عدد ممكن من مشاهدات الصفحة و لكن هذا يؤثر على اعلانات ادسنس .
انشر محتوى عالي الجودة بشكل منتظم
إليك نصيحة ستكون مألوفة لأي شخص عمل على تحسين محركات البحث من قبل. في حالة كل من تصنيفات تحسين محركات البحث (SEO) و اليكسا Alexa ، فإن الهدف هو الترويج لمحتوى شائع وملائم بحيث يحصل المستخدمون على أفضل تجربة ممكنة. في حين أنه من الممكن اتخاذ تدابير للتأثير على ترتيبك في صفحات نتائج محرك البحث أو تصنيفات اليكسا Alexa ، في كلتا الحالتين ، يكون بناء مكانتك بشكل طبيعي أكثر فاعلية.
على سبيل المثال ، يمكنك دائمًا الدفع لشخص ما للارتباط بموقعك على الويب ، ولكن إذا كنت قادرًا على إنتاج محتوى عالي الجودة بشكل منتظم ، فستحدث هذه الأشياء تلقائيًا. لن تحدث تلقائيًا فحسب ، بل لن تضطر إلى الدفع مقابل الامتياز.
نظرًا لأن تصنيفات اليكسا Alexa أصبحت أداة شائعة بشكل متزايد لمقارنة أداء موقع الويب ، يصبح الترتيب الجيد أكثر أهمية. يستخدم المعلنون تصنيفات اليكسا Alexa لتحديد مواقع الويب التي سيتم الإعلان عليها. الشعبية مهمة ، وهذا ما يقيسه اليكسا Alexa.
هل هناك أي خدعة أو اختصار لتحسين ترتيب اليكسا ؟
مع احتلال مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) الكثير من وقتهم ، يشعر العديد من مالكي مواقع الويب أنه ليس لديهم وقت لتكريسه لتصنيفات أليكسا الخاصة بهم. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين ترتيبك بسرعة:
كيف تعمل اليكسا ؟
تم تصميم اليكسا Alexa لقياس الشعبية النسبية لمواقع الويب. يحقق ذلك من خلال تحليل عدد الزوار الفريدين الذين استقبلهم موقع الويب في فترة ثلاثة أشهر مع مراعاة تحليل السلوك الخاص به. باستخدام البيانات التي تم جمعها من مستخدمي شريط أدوات اليكسا Alexa ، تستطيع اليكسا Alexa فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع مواقع الويب ، وبالتالي إجراء استنتاجات حول ما يعنيه السلوك لشعبية مواقع الويب.
الطريقة التي يعمل بها اليكسا Alexa أبسط بكثير من محرك بحث مثل جوجل Google. بالنسبة لأصحاب مواقع الويب ، يوفر هذا فرصًا لتحسين نتائج اليكسا Alexa الخاصة بهم دون الحاجة إلى الاستثمار بكثافة. علاوة على ذلك ، يمكن رفع درجة اليكسا Alexa بسرعة نسبيًا مقارنةً بـ SEO.
استخدام Vpn او بروكسي لزيادة ترتيب موقعك في اليكسا
إذا كنت ترغب في زيادة عدد مشاهدات الصفحة التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك في عيون اليكسا Alexa ، فلا يمكنك ببساطة الاتصال بنفسك بشكل متكرر. ستتعامل اليكسا Alexa مع زيارات متعددة من نفس عنوان IP كزيارة واحدة ؛ لا يمكنك تكديسها على مدار اليوم. ومع ذلك ، إذا كانت لديك طريقة لتغيير عنوان IP الخاص بك ، فمن السهل تجاوز هذا الحد.
أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك هي استخدام اما VPN او بروكسي . يعد البروكسي أفضل إذا كنت ترغب في تضخيم مشاهدات صفحتك بشكل كبير لأنه يمكنك استخدام عنوان IP دوار ، بينما يعد تبديل عناوين IP بانتظام على VPN أكثر صعوبة.
إذا كانت لديك المعرفة الفنية لتكوين روبوت لزيارة موقع الويب الخاص بك تلقائيًا ، ثم غادر مرة أخرى ، وقم بالتناوب إلى عنوان IP جديد ، ثم قم بزيارة موقع الويب مرة أخرى باستخدام عنوان IP جديد ، فإن إنشاء مشاهدات للصفحة أمر سهل.
ملاحظة: هذه الطريقة تضر بأدسنس
زيادة عدد مشاهدات موقعك
ستؤدي زيارة موقع الويب الخاص بك عدة مرات من عناوين IP مختلفة إلى خداع اليكسا Alexa للاعتقاد بأن العديد من المستخدمين الفريدين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك. من السهل جدًا التعامل مع اليكسا Alexa بهذه الطريقة ، خاصةً عند مقارنتها بالإجراءات التي تتخذها جوجل Google لمنع القبعة السوداء وتحسين محركات البحث الاصطناعية.
بالطبع ، إذا كان بإمكانك إقناع مستخدمي اليكسا Alexa الآخرين بزيارة موقع الويب الخاص بك بشكل عضوي ، فهذا أفضل من استخدام بروكسي. تذكر أن اليكسا Alexa تراعي سلوك المستخدم وهذا يحد من فوائد عدد كبير من مشاهدات الصفحة. في مرحلة ما ، تحتاج إلى إنشاء بعض تفاعل المستخدم.
تأكد من أن لديك شريط أدوات اليكسا
يعد شريط أدوات اليكسا Alexa ضروريًا إذا كنت مهتمًا بنقاط اليكسا Alexa الخاصة بك. لا يوفر لك شريط الأدوات فقط معلومات اليكسا Alexa حول أي مواقع ويب تزورها فقط ، ولكنه يمكّنك أيضًا من المساهمة ببياناتك في المشروع. تعتبر زيارة موقع الويب الخاص بك مع تثبيت شريط الأدوات بمثابة زيارة. قم بتعيين موقع الويب الخاص بك كصفحتك الرئيسية ، وسوف تقوم بزيارته تلقائيًا كل يوم.
ملاحظة: كثرة زياراة موقعك من نفس عنوان IP يضر بأدسنس
إذا كنت ترغب في زيادة تصنيف اليكسا Alexa الخاص بك بسرعة فجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك بانتظام ستحصل منه على مرات مشاهدة الصفحة وسيكون لديك هذا التفاعل الثمين من الجمهور أيضًا.
ما هي رتبة اليكسا ؟
"أليكسا ، ما هي رتبة أليكسا؟" وفقًا لاليكسا Alexa ، "Alexa Internet Incorporated هي شركة لتحليل حركة مرور الويب ومقرها سان فرانسيسكو." شكرا اليكسا!
"مرحبًا ، Google ، ما هي رتبة اليكسا Alexa؟" وفقًا لـ Google ، يعد ترتيب اليكسا Alexa مقياسًا لشعبية موقع الويب. يوضح بالتفصيل ، مستمدًا مباشرة من مدونة اليكسا Alexa ، موضحًا أن تصنيفات اليكسا Alexa نسبية ، مما يجعلها مؤشر أداء رئيسي مفيد للقياس.
لذلك ، لدى اليكسا Alexa طريقة للذهاب من حيث البحث ، لكن نظام التصنيف الخاص بها يستحق التعامل معه.
كيف تعمل اليكسا
اليكسا Alexa هي شركة تابعة لشركة Amazon. كلا الجزأين من العمل لا يزالان صامتين حول كيفية حساب اليكسا Alexa لترتيبها بالضبط. ومع ذلك ، نظرًا لقوة الحوسبة الهائلة التي تتمتع بها أمازون في متناول يدها ، فليس من المستغرب أنها تمكنت من تحقيق ذلك.
وفقًا لمدونة الشركة الخاصة ، "يتم حساب تصنيفات اليكسا Alexa باستخدام منهجية احتكارية". بعبارة أخرى ، لا يخبروننا كيف يتم ذلك. ولكن ما سيخبروننا به هو أن تصنيف اليكسا Alexa يجمع بين لقطة من الزائرين على مدار الأشهر الثلاثة الماضية والحجم المتوقع لحركة المرور في المستقبل القريب. تأتي البيانات المستخدمة لعمل هذه التنبؤات من "لوحة عالمية" ، وهي عينة من المفترض أن تكون ممثلة لمستخدمي الإنترنت بشكل عام.
ما مدى دقة ذلك ؟
هذا السؤال بمليون دولار. يبدو أن الإجماع هو أنه من حيث تقديم صورة دقيقة للإنترنت ككل ، فهي ليست دقيقة للغاية. بعبارة أخرى ، لا تخبرنا تصنيفات اليكسا Alexa حقًا ، ليس بنفس دقة جوجل انالتكس Google Analytics ، ما هي أكثر 100 موقع ويب شعبية على الإنترنت ، على سبيل المثال.
ومع ذلك ، من حيث مقارنة الشعبية النسبية لمواقع الويب المختلفة ، فإن تصنيفات اليكسا Alexa مفيدة. يكاد يكون من المؤكد أن التباين بين الأداء هنا يرجع إلى التغطية والبيانات. تمتلك جوجل Google حصة سوقية أكبر بكثير وخزينة أكبر بكثير من البيانات التي يمكن الاتصال بها.
هل يجب أن أقوم بالتحسين مع اليكسا Alexa مثلما أفعل مع جوجل Google ؟
اليكسا لا تزال صغيرة نسبيا. لم يكن لدى اليكسا Alexa النمو الطبيعي الذي حققته جوجل Google. تم ضخ اليكسا Alexa بالكامل من الأموال منذ لحظة إنشائها ، مستفيدة من التدفقات الهائلة من البيانات التي تتدفق بالفعل عبر موقع امازون Amazon الإلكتروني. نتيجة لذلك ، لا يزال اليكسا Alexa يعاني من بعض المشكلات الصارخة.
تتمثل إحدى أبرز المشكلات في أنه حتى وقت كتابة هذا التقرير ، لا يزال من الممكن كتابة نص برمجي صغير لفتح موقع الويب الخاص بك باستمرار وتضخيم عدد مرات مشاهدة الصفحة بشكل مصطنع. هذا هو نوع "الاختراق" الأساسي الذي قامت جوجلGoogle بالتطعيم ضده منذ فترة طويلة.
ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث على أي حال ، فلن تحتاج إلى القيام بأي شيء خاص لمناشدة اليكسا Alexa ؛ إنها ليست مثل جوجل Google في هذا الصدد. إذا كنت تنتج محتوى جيدًا بانتظام ، فستحصل على تدفق ثابت لمرات مشاهدة الصفحة. إذا كنت تحافظ أيضًا على البيانات الوصفية بالترتيب وتتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، فستزيد تصنيفك في اليكسا Alexa.
بشكل عام ، من الجدير أن تكون على دراية بترتيب اليكسا Alexa الخاص بك. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهو مقياس مفيد للشهرة النسبية. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تلتزم حاليًا بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، فقم بجدولة مكالمة معي اليوم ، ويمكنني مساعدتك في تحديد ما تحتاج إلى القيام به.
كيف يتم تحليل ترتيب اليكسا ؟
أصبحت تصنيفات اليكسا Alexa مقياسًا شائعًا بشكل متزايد لمقارنة أداء مواقع الويب المختلفة. ولكن لا يزال هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بالضبط كيف يعمل. إليكم ما نعرفه حتى الآن.
بيانات العينة
السؤال الكبير مع خدمة مثل تصنيف اليكسا Alexa هو من أين تأتي البيانات. في الوقت الحالي ، دعنا نركز على البيانات نفسها. بالطبع ، مثل أي شركة تقنية ضخمة ، تتمتع أمازون بإمكانية الوصول إلى الكثير من البيانات حول مستخدميها. لكن التاريخ الذي تحتفظ به أمازون على مستخدميها لا يستخدم كثيرًا عندما يتعلق الأمر بترتيب مواقع الويب. من أجل إعطاء مواقع الويب ترتيبًا نسبيًا بالطريقة التي تقوم بها Alexa ، فإنها تحتاج إلى الحصول على بيانات حول مواقع الويب نفسها.
هناك الكثير من البيانات التحليلية حول مواقع الويب المجانية والمتوفرة على الفور. يمكن عمل هذه البيانات بسهولة في خوارزميات أمازون لتمكينها من استخدام البيانات الموجودة كجزء من عملية التصنيف. يجمع اليكسا Alexa هذه البيانات مع البيانات التي يتم جمعها عبر شريط أدوات اليكسا Alexa. شريط أدوات اليكسا Alexa هو شريط أدوات متصفح خاص يمكن للمستخدمين تثبيته لعرض معلومات حول صفحات الويب التي يزورونها. تتضمن هذه المعلومات ترتيب الصفحة في اليكسا Alexa وروابط لصفحات أخرى متشابهة في الطبيعة.
تجمع اليكسا Alexa البيانات من مستخدمي شريط الأدوات معًا لتوفير ما تصفه كعينة تمثيلية لجميع مستخدمي الإنترنت. يمكن بعد ذلك استخدام البيانات من هذه المجموعات لعمل تنبؤات حول سلوك المستخدم العام والمشاركة. إن نتائج هذا التحليل تجمعها اليكسا Alexa مع البيانات المتعلقة بحركة مرور موقع الويب ، لإعطاء مقياس ذي مغزى للشهرة.
كيف يتم تحليل البيانات
أما أمازون فهي بطبيعتها شديدة الصمت فيما يتعلق بكيفية عمل أليكسا بالضبط. يقولون ببساطة أن الرتبة تُحسب باستخدام منهجية احتكارية. لقد استمروا في الإشارة إلى أن الطريقة تستخدم مزيجًا من مشاهدات الصفحة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ومتوسط الزوار الفريدين يوميًا.
ولكن بخلاف ذلك وتوضيح أن تصنيف اليكسا Alexa هو مقياس للشهرة النسبية بين مواقع الويب ، لا يوجد الكثير من المعلومات التي يجب المضي قدمًا بها فيما يتعلق بالضبط بكيفية تحديد تصنيفات اليكسا Alexa . من المؤكد أن أمازون نفسها لا تقول الكثير.
هل ترتيب اليكسا دقيق ؟
على الرغم من أن الخوارزميات تعمل على المستوى الميكانيكي ، فلا يزال بإمكاننا تقييم النتائج التي قدموها لنا. من الناحية العملية ، ما يهم حقًا هو ما إذا كان بإمكان اليكسا Alexa التنافس مع Google. من حيث الدقة ، يبدو أن اليكسا Alexa دقيق في مقارنة الشعبية النسبية لمواقع الويب ، وهذا هو الغرض منها ، بعد كل شيء. ومع ذلك ، فإنه يسقط عندما يتعلق الأمر بإرجاع أي نقاط بيانات دقيقة.
بالمقارنة مع تحليلات جوجل ، لا توجد منافسة حتى الآن. لكن من المهم أن نتذكر أن Google هي المعيار الذهبي هنا. لا يوجد كيان آخر على وجه الأرض لديه حق الوصول إلى خزانات البيانات الهائلة التي تمتلكها Google. مع وجود الكثير من البيانات لاستخدامها ، تتوقع أن تكون نتائج Google ممتازة.
لا أحد غير أمازون يعرف على وجه اليقين كيف يتم حساب تصنيفات اليكسا Alexa ، ويبدو أنهم يريدون الاحتفاظ بها على هذا النحو. بالإضافة إلى شريط الأدوات الخاص بهم ، يُعتقد على نطاق واسع أن اليكسا Alexa تستخدم بيانات الطرف الثالث ، ولكن ، مرة أخرى ، لن تحدد Amazon من أين. شكرا لكم هذا كان كل شئ بخصوص كيفية تحسين ترتيب موقعك في اليكسا.