مراجعة Sprout social: أداة قوية لوسائل التواصل الاجتماعي ، لكن هل تستحق التكلفة؟
يبدو أن Sprout Social أداة سهلة الاستخدام وشاملة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن هل تستحق التكلفة التي يتحملها فريقك؟ في هذا المقال ، نلقي نظرة على Sprout Social وكل ما تقدمه. سننظر في أداة النشر وإمكانية التعاون أكثر من أي شيء آخر. هيا بنا نبدأ.
ما هو Sprout Social؟
Sprout Social هي أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية ، لكنها تشبه إلى حد كبير مجموعة إدارة الوسائط الاجتماعية. إنه تطبيق ويب وهاتف محمول مقسم إلى عدة أدوات مختلفة لإدارة جدول الوسائط الاجتماعية وصندوق الوارد والإشارات والتحليلات.
بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي الأساسية ، يدعم التطبيق حسابات الأعمال على Instagram و Twitter وصفحات Facebook و Pinterest و YouTube و LinkedIn. عند توصيل ملف تعريف ، ستلاحظ أيضًا القدرة على ربط الحسابات من Google My Business و Google Analytics و Tripadvisor و Glassdoor.
فيما يلي نظرة عامة كاملة على الميزات التي يقدمها Sprout Social:
- نشر وجدولة ومسودة وقائمة الانتظار
- تقويم المحتوى الاجتماعي
- مكتبة المحتويات
- أوقات الإرسال المقترحة
- يذكر مراقب
- تفاعل مع الرسائل
- الاستجابات المعلبة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي
- راقب المراجعات وتفاعل معها
- تنبيهات لزيادة نشاط الرسائل
- منشئ روبوت خاص لإدارة الدردشة
- وضع العلامات التلقائي في البريد الوارد لأنواع الرسائل والملفات الشخصية والكلمات الرئيسية التي تحددها
- رصد الملفات الشخصية والكلمات الرئيسية
- تسمح أدوات CRM لأعضاء الفريق المتعددين بتتبع محفوظات المحادثات ومعلومات الاتصال والملاحظات الأخرى لتفاعلات العملاء
- تقارير للملفات الشخصية الفردية وملفات تعريف المنافسين وأنواع المنشورات المحددة والكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف على Twitter
- علامات للمحتوى والتقارير
- استطلاعات الرأي على تويتر
- تحليلات لأداء فريقك
- التكامل مع مكتب المساعدة وبرامج إدارة علاقات العملاء
لا تتوفر كل هذه الميزات في كل خطة يقدمها Sprout Social.
مع ذلك ، دعنا نتعمق قليلاً في الميزات الأساسية لـ Sprout Social.
ما هي الميزات التي يقدمها Sprout Social؟
فيما يلي عرض موجز للميزات التي سنغطيها:
- لوحة القيادة
- نشر
- صندوق الوارد الذكي
- الاستماع الاجتماعي
- التقارير
لوحة القيادة
تتميز لوحة معلومات Sprout Social (واجهة المستخدم) بقائمتين على جانبي الواجهة. يحتوي الشريط الجانبي الأيسر على نمط مظلم ويتميز بروابط وصول سريع إلى الأدوات المختلفة التي يقدمها التطبيق ، بما في ذلك النشر والاستماع الاجتماعي وصندوق الوارد الذكي والمزيد.
الشريط الجانبي الأيمن أرق وله شكل أبيض. يتميز بأزرار الوصول السريع للعديد من الوظائف:
- قم بتأليف منشور جديد على وسائل التواصل الاجتماعي
- عرض الإخطارات الخاصة بك
- افتح المحادثات بين أعضاء الفريق
- عرض الروابط التي شاركتها أنت وفريقك
- قم بتوصيل ملف تعريف جديد
- قم بدعوة عضو جديد بالفريق
- ابحث عن الملفات الشخصية والكلمات الرئيسية على Twitter
- افتح مركز مساعدة Sprout Social
- اعرض ورقة غش لاختصارات لوحة المفاتيح
- ابدأ جلسة دردشة مباشرة جديدة مع الدعم
- مركز الواجهة هو المكان الذي ستتفاعل فيه مع أي جزء من التطبيق تفتحه.
بشكل عام ، تعد واجهة مستخدم Sprout Social نظيفة وسهلة الاستخدام. ومع ذلك ، كان من الممكن حجز قائمة الشريط الجانبي للإجراءات السريعة كعنصر قائمة إضافي في القائمة الرئيسية على الجانب الأيسر لترك مساحة أكبر قليلاً للجزء الأوسط من الواجهة.
لحسن الحظ ، يتقلص الشريط الجانبي الأيسر تلقائيًا عند عدم استخدامه.
يتميز القسم المسمى "Dashboard" بقائمة تحقق للبدء للعملاء الجدد. يحتوي أيضًا على قسم قائمة المهام الذي يعرض الرسائل الجديدة لديك والمهام المعينة لك والموافقات التي تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها. سترى أيضًا المنشورات القليلة التالية التي جدولتها للنشر في اليوم الحالي.
النشر
أداة النشر مقسمة إلى 12 قسمًا مختلفًا ، بدءًا من تقويم الوسائط الاجتماعية . يمكنك عرض المنشورات المجدولة بالتنسيقات الأسبوعية والشهرية باستخدام هذا التقويم. تسمح لك الفلاتر الإضافية بتضييق نطاق العرض الخاص بك إلى ملفات تعريف وسائط اجتماعية محددة وأنواع المنشورات (في قائمة الانتظار ، المجدولة ، المسودة ، المرسلة ، بحاجة إلى الموافقة ، إلخ) والعلامات. يوجد أيضًا مخطط حجم يعرض عدد المنشورات التي جدولتها للأسابيع الثلاثة القادمة. عرض القائمة متاح أيضا.
عندما تريد جدولة منشور جديد ، يمكنك إما النقر فوق الزر "جدولة النشر" في اليوم الذي تريد جدولة النشر فيه أو النقر فوق الزر "إنشاء إجراء سريع".
في كلتا الحالتين ، ستتجاوز واجهة المستخدم الجديدة التطبيق. إنه مقسم إلى قسمين: شاشة تحرير على اليسار ومعاينة على اليمين.
أداة النشر هي ما يجعل أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية مثل Sprout Social ضرورية للغاية لاستراتيجية تسويق الوسائط الاجتماعية لأي شركة. بدلاً من تسجيل الدخول إلى كل منصة وسائط اجتماعية فردية تنشرها وإنشاء منشورات لحملات تسويقية جديدة واحدة تلو الأخرى ، يمكنك جدولة كل منهم دفعة واحدة بمسودة واحدة.
عند إنشاء منشورات ، يمكنك تضمين الرموز التعبيرية واستهداف الأنظمة الأساسية التي تدعمها والوسائط التي تقوم بتحميلها على الفور والوسائط المستوردة من مكتبة الأصول وموقعك ورابط منتج.
مكتبة الأصول هي نظام تخزين مركزي يمكنك أنت وفريقك استخدامه للوصول بسرعة إلى الوسائط التي تريد استخدامها أو استخدامها بشكل متكرر في المنشورات. التحرير من المكتبة ممكن أيضًا ، ويمكنك تكوين إعدادات الأذونات للتحكم في من يمكنه الوصول إلى ماذا.
واحدة من أكثر الميزات المفيدة لأداة النشر هي وضع علامات على المنشورات الفردية. يمكن أن يساعدك هذا أنت وفريقك في التعرف على الغرض من كل منشور على حدة بسرعة كبيرة عند عرض جدولك الزمني.
على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء علامات مختلفة تحدد أهمية كل منشور ، وفئة المحتوى (بناءً على المحتوى الذي تنشئه) والغرض من المحتوى (الترويج لنشر المدونة ، وترويج الفيديو ، والإعلان ، وما إلى ذلك).
تحتوي بعض الأنظمة الأساسية على مجموعة الإعدادات الخاصة بها. بالنسبة إلى Pinterest ، يمكنك إضافة عنوان واختيار لوحة وتعيين عنوان URL مقصود.
بالنسبة إلى Instagram ، يمكنك إدراج أول تعليق (هذا نوع محتوى آخر يمكنك إضافته إلى مكتبة الأصول) وإدراج رابط منشور إذا كنت تستخدم الرابط الخاص بـ Sprout Social في الأداة الحيوية .
هناك أيضًا قائمة بالأخطاء معروضة أسفل أداة الإنشاء ، تتيح لك معرفة ما يجب إصلاحه قبل جدولة المنشور.
جدولة المنشورات باستخدام Sprout Social
عند الحديث عن الجدولة ، يمكّنك Sprout Social من الاختيار من بين عدد قليل من الخيارات المختلفة لجدولة منشورات جديدة. يمكنك بالطبع نشر المنشورات على الفور ، لكن أداة النشر تزدهر من حيث الطريقة التي تتيح لك جدولة المنشورات.
إذا قمت بتحديد الخيار أيام وأوقات محددة ، يمكنك اختيار التاريخ والوقت المحددين لنشر المنشور عليه. قائمة "الأوقات المثلى" ستكون متاحة كذلك. يمكنك أيضًا إضافة تواريخ وأوقات إضافية إذا كنت ترغب في نشر المنشور مرة أخرى في المستقبل.
هذه الميزة قياسية بين جميع أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية. حيث تتألق Sprout Social حقًا هي وظيفة قائمة الانتظار التلقائية.
في قائمة الانتظار ، يمكنك اختيار أيام معينة من الأسبوع وأوقات اليوم لنشر المنشورات عليها. ثم اختر خيار Auto Queue لإضافة المنشور إلى أعلى أو أسفل قائمة الانتظار. ستستخدم الأداة الجدول الزمني المحدد مسبقًا الخاص بك عندما يحين وقت نشر المنشور التالي.
عندما تعود إلى عرض التقويم بعد جدولة المنشورات ، ستلاحظ أن لديك أنت وفريقك القدرة على إضافة ملاحظات إلى المنشورات الفردية.
صندوق الوارد الذكي
تتيح لك أداة Smart Inbox مراقبة مجموعة متنوعة من أنواع الرسائل ، والتي تختلف حسب كل نظام أساسي. بالنسبة إلى Instagram ، يمكنك إدارة تعليقات المنشورات والتعليقات الإعلانية والرسائل المباشرة والإشارات المنتظمة وإشارات القصة وعلامات الوسائط.
تعمل ميزة العلامات في هذه الأداة أيضًا ، مما يتيح لك إنشاء نظام تنظيم داخلي للرسائل. يمكنك أنت وفريقك أيضًا إضافة محادثات داخلية إلى الرسائل الفردية.
تنقسم أداة Smart Inbox أيضًا إلى أقسام مختلفة للرسائل الخاصة والرسائل التي تم وضع علامة عليها كمكتملة والرسائل التي قمت بحفظها. يمكن لفريقك أيضًا الرد على الرسائل. ستظهر هذه في قسم موافقات الرد ، والذي يمكنك استخدامه للموافقة على الردود يدويًا قبل إرسالها.
تتوفر أيضًا طرق العرض المخصصة لأداة البريد الوارد. تبدأ بتكوين عوامل تصفية عرض الأداة حسب مصدر الرسالة ونوع الرسالة والعلامة. يمكنك إنشاء عرض مخصص لكل تكوين تقوم به.
الاستماع الاجتماعي
باستخدام أداة الاستماع الاجتماعي ، يمكنك إعداد طرق عرض تمكنك من مراقبة المحتوى المنشور على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Facebook و Instagram و YouTube و Reddit و Tumblr والويب (منشورات المدونة والمقالات الإخبارية وسلاسل المنتديات وما إلى ذلك. .) للكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف المحددة.
يمكنك أيضًا استبعاد الكلمات الرئيسية لتنظيف نتائجك وتضمين أشكال الكلمات الرئيسية للحصول على المزيد من النتائج.
تتوفر أيضًا مرشحات للغة والمشاركات التي تحتوي فقط على الصور ومقاطع الفيديو والموقع والمنشورات التي تم نشرها بواسطة حسابات تم التحقق منها.
عندما تجد رسالة تهمك ، يمكنك بدء محادثة جماعية بشأنها.
التقارير
يحتوي Sprout Social على تقارير للأنظمة الأساسية الفردية تتيح لك عرض مقاييس أداء المنشور ونمو الجمهور ومرات الظهور والمزيد ، تمامًا مثل أي أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على أزرار الوصول السريع التي يمكنك استخدامها لعرض تقارير محددة.
تنقسم هذه التقارير إلى أربع فئات: الإستراتيجية والرؤى ، والتحليل التنافسي ، وأداء المحتوى ، وخدمة العملاء وأداء الفريق.
يتم جمع أكثر من 20 تقريرًا في هذه الفئات ، بما في ذلك Google Analytics وصفحات LinkedIn والكلمات الرئيسية على Twitter وتقرير الاتجاهات والأداء المدفوع وأداء العلامات ونشاط البريد الوارد.
مراجعة Sprout الاجتماعية: الجيد والسيئ
Sprout Social هي أداة قوية لإدارة الوسائط الاجتماعية تدعم العديد من المنصات وهي سهلة الاستخدام للغاية. واجهة المستخدم نظيفة ، وأزرار الوصول السريع على الجانب الأيمن مفيدة بشكل لا يصدق ، مما يقلل من عدد النقرات التي تحتاجها للقيام بالإجراءات الشائعة.
تسهل أداة النشر جدولة منشورات متعددة في وقت واحد وجدولتها عندما يكون الجمهور أكثر نشاطًا. يمكنك أيضًا تكوين أوقات محددة مسبقًا من الأسبوع ترغب في نشرها على كل منصة وسائط اجتماعية لسهولة الجدولة.
تعد ميزة وضع العلامات في Sprout Social رائعة أيضًا للتنظيم الداخلي ، خاصةً عند دمجها مع طرق العرض المخصصة. إنها أيضًا إضافة رائعة إلى ميزات التطبيق القائمة على الفريق ، وهو شيء تزدهر فيه Sprout Social.
يحتوي التطبيق أيضًا على عدة طرق للعثور على محتوى لإعادة نشره ، بما في ذلك تكامل Feedly حتى تتمكن من عرض الخلاصات التي تتابعها من داخل واجهة التطبيق ومشاركة المحتوى على الفور.
عيوب استخدام Sprout Social:
أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لأدوات إدارة الوسائط الاجتماعية هو نشر منشورات لأنظمة أساسية متعددة بمسودة واحدة.
ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بجدولة منشور على Twitter في Sprout Social ، فإن مربع النص الذي تستخدمه لإنشاء منشورك سيعرض فقط حد عدد الكلمات في Twitter وهو 280 حرفًا. لا يمكنك فقط التبديل إلى Facebook ، على سبيل المثال ، لكتابة منشور مُحسَّن لتلك المنصة كما يمكنك باستخدام أدوات أخرى ، مثل SocialBee ، وهي أداة جدولة أرخص بكثير. إذا كنت ترغب في كتابة منشورات أطول للأنظمة الأساسية التي تدعمها في Sprout Social ، فستحتاج إلى إنشاء مسودات منفصلة.
لقد واجهت أيضًا بعض التأخر في الإدخال عندما قمت بتأليف مشاركات جديدة. واجه التطبيق صعوبة في المواكبة عندما كتبت بسرعة ، وتجمد لبضع ثوان قبل ظهور الرسالة التي كتبتها.
لا يحتوي Sprout Social أيضًا على متغيرات نشر مثل SocialBee. ربما يرجع هذا إلى أن ميزة قائمة الانتظار التلقائية الخاصة بهم باهتة للغاية بالنسبة لمنصة باهظة الثمن. لا يمكنك إعادة ترتيب المنشورات كما يمكنك في SocialBee أو Agorapulse ، وهي أداة أكثر قابلية للمقارنة مع Sprout Social.
لا يمكنك أيضًا استخدام أداة الاستماع الاجتماعي كمستخدم تجريبي مجاني دون طلب عرض توضيحي. هذا أمر مؤسف لأن Sprout Social لا تقدم المبالغ المستردة ، لذلك ستحتاج إلى دفع أموال لن تعود لاستخدام هذه الأداة إلى أقصى إمكاناتها ، و Sprout Social ليست رخيصة.
أفضل أيضًا أن يكون لدي ميزة المجموعات لأداة الاستماع الاجتماعي بدلاً من الاضطرار إلى بدء محادثات حول المنشورات الفردية التي تريد حفظها.
تسعير Sprout الاجتماعي
لدى Sprout Social ثلاث خطط تحدد عدد الملفات الشخصية التي يمكنك إدارتها والميزات التي يمكنك الوصول إليها.
الأول هو الخطة القياسية ، والتي تكلف 99 دولارًا شهريًا أو 1،068 دولارًا في السنة (89 دولارًا في الشهر) لكل مستخدم. تدعم هذه الخطة خمسة ملفات تعريف ، على الرغم من أنه يمكنك شراء ملفات تعريف إضافية مقابل رسوم رمزية دون الحاجة إلى الترقية إلى الخطة الاحترافية.
تتضمن هذه الخطة أيضًا الميزات الأساسية للوظائف الأساسية لـ Sprout Social.
تدعم كل من الخطط الاحترافية والمتقدمة 10 ملفات تعريف (مع توفر المزيد للشراء) وتكلفتها 169 دولارًا في الشهر و 279 دولارًا في الشهر لكل مستخدم على التوالي. تنخفض هذه الأسعار إلى 149 دولارًا في الشهر و 249 دولارًا في الشهر على الخطط السنوية ، والتي تصل إلى 1788 دولارًا في السنة و 2988 دولارًا في السنة لكل مستخدم.
Professional هي الخطة الأكثر شيوعًا التي تقدمها Sprout Social. يضيف تقارير تنافسية لـ Instagram و Twitter و Facebook ، ووضع علامات لمحتوى الرسائل ، وسير عمل مخصص لأعضاء الفريق لمتابعة ، ووجود الأداة لجدولة منشوراتك عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا ، وتقارير لمعدل استجابة فريقك ، وتحليلات للكلمات الرئيسية على Twitter وعلامات التصنيف والتكاملات.
يحتوي Sprout Social على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا ، لذا يمكنك المحاولة دون إدخال بطاقة ائتمان. العروض التوضيحية متوفرة أيضًا.
مراجعة Sprout الاجتماعية: الأفكار النهائية
Sprout Social هي أداة قوية لإدارة الوسائط الاجتماعية .
يوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكنك أنت وفريقك استخدامها لتحسين إستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسريع عملية النشر.
لسوء الحظ ، فإن Sprout Social لها عيوبها ، وبعضها يجعلها غير مناسبة لعدد من الشركات.
الجاني الأكبر هو التكلفة. ربما لاحظت ذلك في قسم التسعير في هذه المراجعة ، لكن خطط Sprout Social تكون على أساس كل مستخدم. بينما توفر الأدوات المماثلة مزيدًا من المستخدمين على خطط أعلى أو أسعار مخفضة للمستخدمين الإضافيين ، فإن Sprout Social تتقاضى ما لا يقل عن 99 دولارًا شهريًا لكل مستخدم.
هذا يضيف ما يصل إلى 990 دولارًا شهريًا إذا كان لديك 10 مستخدمين ، ولا يمكنك الوصول إلا إلى خمسة ملفات تعريف. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر ميزات مثل مكتبة الأصول والتقارير التنافسية وجدولة المنشورات في الأوقات المثلى ووضع العلامات في الخطط ذات المستوى الأعلى فقط.
ومع ذلك ، فإن Sprout Social ستقدم إضافة لا تقدر بثمن إلى استراتيجية التسويق الخاصة بك إذا كان بإمكانك تبرير التكلفة.
إذا لم يكن كذلك ، تحقق من Agorapulse بدلاً من ذلك. ميزاته قابلة للمقارنة مع Sprout Social. كما أنها أرخص بالنسبة لأولئك الذين يعملون مع أكثر من خمسة ملفات تعريف وأعضاء فريق متعددين.